ويندوز 10 : 3 طرق لإيقاف التحديثات الإجبارية [تعطيل التحديثات للأبد]

هناك جدل كبير بشأن نظام ويندوز 10 التى من سياسته الخاصة هى التحديثات القسرية والجبرية فى أى وقت. على الرغم من كون النسخة رائعًه جدا من الناحية النظرية ، لكن حقيقة التحديثات التي يتم تنزيلها وتثبيتها تلقائيًا للعديد من المستخدمين وهى مختلفة بشكل رهيب !!!! والسؤال الذي يطرح على شفاه العديد من المستخدمين هو: كيف يمكنك إيقافها؟

الآن لدينا إجابة: مع ثلاثة خيارات محتملة. لكل منها مزاياها وعيوبها ، لذا تابع القراءة لمعرفة الأنسب لك.

تحذير: فى العادةً الطبيعى أن التحديثات التلقائية أمرًا جيدًا ونوصي بتركها قيد التشغيل بشكل عام. وعلى هذا النحو ، يجب استخدام هذه الطرق بشكل أساسي لمنع التحديث المزعج من إعادة التثبيت تلقائيًا (حلقة التعطل المخيفة) أو إيقاف تثبيت تحديث مزعج في المقام الأول.

القيود – بالنسبة لمستخدمي اصدار Windows 10 Home ، لا توجد طريقة لإيقاف التحديثات الأمنية ، لكنني لا أوصي بإيقافها على أي حال. والأساليب أدناه هي لمنحك التحكم في الميزات وتحديثات برامج التشغيل ، وهي اشياء أقل أهمية حيث أعتقد أنه يجب على المستخدمين التحكم فيها.

 

قراءة المزيدمزايا وعيوب ويندوز Windows 11 إصدار نسخة بيتا

 

 

الخيار 1: إيقاف خدمة Windows Update

 

بالتأكيد من أهم مراكز الويندوز الظاهرة وهو جوهر نظام التشغيل ويندوز 10 ، وطريقة Windows Update هى في الواقع مجرد عملية أخرى لذا يمكن إيقافها بهذه الخطوات البسيطة:

 

  1. افتح أمر التشغيل (Win + R) ، واكتب فيه: services.msc واضغط على أنتر Enter
  2. من قائمة الخدمات التي تظهر ، ابحث عن خدمة Windows Update وافتحها
  3. في “نوع بدء التشغيل” Startup Type (ضمن علامة التبويب “عام General”) قم بتغييره إلى “معطل” Disabled
  4. اعادة البدء – Restart

 

إيقاف خدمة Windows Update

 

إيقاف خدمة Windows Update

 

إيقاف خدمة Windows Update

 

ولإعادة تمكين Windows Update ، ما عليك سوى تكرار هذه الخطوات الأربع ، ولكن قم بتغيير نوع بدء التشغيل إلى “تلقائي” – Automatic

 

قراءة المزيدأفضل 25 مواقع رفع ملفات كبيرة الحجم برابط مباشر

 

الخيار 2: إعدادات اتصال بسيط (تعيين كاتصال محدود)

 

يوفر نظام Windows 10 للمستخدمين الاتصالات المحدودة وهو يعتبر حلاً وسطًا: تؤكد مايكروسوفت Microsoft أن نظام التشغيل سوف يقوم تلقائيًا بتنزيل وتثبيت التحديثات التي يصنفها على أنها “أولوية” يعنى من أهم الأشياء.

على الرغم من أن Microsoft لا تكشف عن طريقة التصنيفات الخاصة بها من برامج تشغيل ، والتي تتضمن عادةً برامج وميزات وبرامج جديدة – وكلاهما يتسبب بالفعل في حدوث مشكلات في الاستقرار للنظام.

 

  1. افتح تطبيق الإعدادات (Win + I)
  2. افتح قسم “الشبكة والإنترنت”
  3. افتح “Wi-Fi” وانقر على “خيارات متقدمة”
  4. تغيير “تعيين كاتصال محدود” إلى “تشغيل”

 

ملاحظة: إذا كان جهاز الكمبيوتر الخاص بك يستخدم كبل Ethernet للاتصال بالإنترنت ، فسيتم تعطيل خيار الاتصال المقنن لأنه يعمل مع اتصالات Wi-Fi فقط (أعلم أنه سخيف).

 

اتصال محدود

 

الخيار 3: محرر نهج المجموعة Group Policy Editor

 

نحن هنا فى منتصف الطريق: يقوم محرر نهج المجموعة Group Policy Editor بإعلامك بالتحديثات الجديدة بدون تثبيتها تلقائيًا – على الرغم من استمرار تثبيت تحديثات الأمان تلقائيًا مرة أخرى.

ملاحظة: يجب على مستخدمي Windows 10 Home الابتعاد عن هذة الفكرة ، لا،ة مخصص فقط لإصدارات Windows 10 Education و Pro و Enterprise.

  1. افتح أمر التشغيل (Win + R) ، واكتب فيه: gpedit.msc واضغط على Enter
  2. انتقل إلى: تكوين الكمبيوتر Computer Configuration -> قوالب الإدارة Administrative Templates -> مكونات ويندوز -> Windows Update
  3. افتح هذا وقم بتغيير إعداد “تكوين التحديثات التلقائية” Configure Automatic Updates setting إلى “2 – الإعلام للتنزيل والإخطار بالتثبيت” Notify for download and notify for install
  4. افتح تطبيق الإعدادات (Win + I) وانتقل إلى -> التحديث والأمان Update and Security -> تحديثات Windows. انقر فوق “التحقق من وجود تحديثات” Check for updates الذي يطبق إعداد التكوين الجديد
  5. اعادة تشغيل الجهاز

 

بدلاً من ذلك لمستخدمي Windows 10 الذين ليس لديهم وصول إلى group policy access:

  1. افتح أمر التشغيل (Win + R) ، واكتب فيه: regedit واضغط على Enter
    انتقل إلى:
  2. HKEY_LOCAL_MACHINE \ SOFTWARE \ Policies \ Microsoft \ Windows \ WindowsUpdate \ AU
  3. هناك ، أنشئ قيمة “32 -bit DWORD” تسمى “AuOptions” وتحت “بيانات القيمة” Value Data اكتب 2 وانقر على “موافق”
  4. افتح تطبيق الإعدادات (Win + I) وانتقل إلى -> التحديث والأمان Update and Security -> تحديثات Windows. انقر فوق “التحقق من وجود تحديثات” Check for updates الذي يطبق إعداد التكوين الجديد
  5. اعادة البدء -Restart

ومن المثير للاهتمام أن Microsoft توفر أيضًا خيارًا رابعًا مختلفًا بعض الشيء يستحق التفكير فيه …

 

أداة إظهار / إخفاء = The Show/Hide Tool

الغريب أن هذة الأداة المعروفة بـ “إظهار / إخفاء الأداة” The Show/Hide Tool ليست جزءًا من Windows 10 ولا يمكن العثور عليها حتى من خلال Windows Update. لكن بدلاً من ذلك يمكنك تنزيلها من Microsoft هنا.

وعلى عكس الخيارات الثلاثة المذكورة أعلاه ، فإن أداة Show / Hide ليست الخيار الأول ، لذا فهي لا تمنع أي تحديثات تلقائية من التنزيل والتثبيت. لكن بدلاً من ذلك ، يسمح لك “بإخفاء” تحديث من Windows 10 ، لذا إذا قمت بإلغاء تثبيته ، فلن يحاول Windows Update إعادة تثبيته تلقائيًا.

هذا مفيد للغاية إذا كان هناك تحديث معين يسبب مشاكل في النظام الخاص بك. ومرة أخرى ، لا تعمل أداة إظهار / إخفاء مع التحديثات ذات الأولوية بالنسبة لهذة النسخة.

 

 

حان الوقت لرؤية الحقيقة

بالطبع – كما هي – كل ما توضحه كل هذه الخيارات هو حاجة Microsoft لتتوافق مع الواقع.

حقيقة أن Windows 10 يقوم بتحديث نفسه تلقائيًا بشكل افتراضي وهو أمر جيد إلى حد كبير ، ولكن كل ما يعادله من أنظمة تشغيل سطح المكتب المنافسة وأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة إلى متصفحات الويب يوفر خيار تعطيل التحديثات بشكل جيد بدون مشكلة.

حتى ذلك الحين ، هذه الحلول هي كل ما لديك …

أضف تعليق