مزايا وعيوب ويندوز Windows 11 إصدار نسخة بيتا

تم إصدار نسخة بيتا من ويندوز 11 ، وهو خليفة لنظام التشغيل ويندوز 10 ، بواسطة شركة مايكروسوفت Microsoft في 24 يونيو 2021. ومن المقرر أن يصل ويندوز 11 إلى السوق بحلول نهاية العام. مع ميزات أكثر تقدمًا وسهولة في الاستخدام ، من المتوقع أن يحظى ويندوز 11 الجديد باهتمام أكبر من الاصدارات السابقة. ومع ذلك ، لا يزال من المفترض أن نقول ما إذا كان سيكون أكثر إثارة للإعجاب أو أسرع من ويندوز 10. وستكون هنا مزايا وعيوب Windows 11 مفيدة للمستخدمين لاستخلاص استنتاجات أوثق واعمق قبل الاستخدام.

حول Microsoft Windows 11

من المقرر إطلاق الإصدار الجديد بشكل كامل من نظام التشغيل Windows OS في الاسواق في أواخر نوفمبر من هذا العام. وسيحتوي هذا الإصدار على الكثير من الميزات منها سهواة الاستخدام مع البساطة التنقل وخيارات البحث ومجموعة جديدة كاملة من السمات.

سيكون Windows 11 مجانيًا للترقية والتحديث فقط على جهاز الكمبيوتر / او الكمبيوتر المحمول أصلي الذى يعمل بنظام Windows 10. وهذا يعني أنك بحاجة إلى الحصول على نسخة أصلية من Windows 10 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لتنزيل Windows 11 مجانًا. شاهد نسخة Windows 11 Preview هنا.

 

ما هي مزايا نظام التشغيل Windows 11؟

يعتبر نظام التشغيل هو بديل متقدم للاستخدام التجاري والشخصي واستخدام الألعاب. وهو ترقية لنظام التشغيل ويندوز 10 مما يعني أن Microsoft ستخفف بالتأكيد من قيود Windows في هذا الإصدار. وفيما يلي بعض المزايا البارزة لنظام التشغيل Windows 11 التي تحتاج إلى أهميتها.

 

1. تحديث الرسومات هي من المزايا الرئيسية لنظام التشغيل Windows 11

نرى مجموعة السمات جديدة تمامًا ومختلفة في نظام التشغيل windows 11 بما في ذلك زر البدء وصوت بدء التشغيل فى الويندوز. وسيكون هناك تحسن كبير في واجهة المستخدم والتي تتكيف بشكل مفاجئ مع شاشة المستخدم تلقائيًا.

علاوة على ذلك ، فإن شاشة تسجيل الدخول العائمة ، وشريط المهام المعاد تصميمه ، والمؤشر التكيفي ، والرموز الجديدة وعلبة النظام ، وصينية الإعلام المخصصة ستكون أكثر جاذبية. ويقع زر البدء في وسط شريط المهام الذي لا يمكن نقله إلى اليسار أو اليمين على سطح المكتب.

 

2. عرض المهام المحسن

سيعمل جزء المهام متعدد النوافذ على تعزيز مزايا Windows 11 للمستخدمين حيث سيتمكنون من التبديل بين أجزاء النوافذ بسهولة. وستسهل ميزة تعدد المهام في Windows 11 على المستخدمين تنظيم النوافذ بأحجام مختلفة.

سيتذكر Windows 11 الإعدادات التي اخترتها ، بحيث يمكنك التبديل إلى العرض المخصص على الفور ولن تضطر أبدًا إلى إعادة تنظيم النوافذ النشطة.

 

3. وضع الكمبيوتر اللوحي

فى Windows 10 هناك ردود فعل سلبية بسبب وضع الكمبيوتر اللوحي الضعيف ؛ لكم مع Windows 11 وضع الكمبيوتر اللوحي أكثر سهولة. بالإضافة إلى ذلك ، سيتمكن المستخدمون من التفاعل مع الشاشة من خلال الكتابة الصوتية وشاشة اللمس وإعدادات لوحة المفاتيح المخصصة والقلم الرقمي.

ستكون هذه الميزة الجديدة متوافقة فقط مع الأجهزة القابلة للتحويل. وسيأتي نظام التشغيل أيضًا مدمجًا معة

  • متجر Microsoft
  • ودعم تطبيقات Android
  • ومتجر Amazon App

 

4. البحث الفوري والألعاب – Instant-search

في نظام التشغيل ويندوز 10 ، كان عليك استخدام “type here section” للبحث عن تطبيق أو إعدادات معينة. لكن من ناحية أخرى ، فإن insta-search فى ويندوز 11 سيمكن المستخدمين من رؤية النتيجة أثناء قيامهم بكتابة استعلامهم ، وبالتالي يوفر النتيجة التي يمكن من خلالها تحديد الخيار الأفضل.

وفسوف يتم تسريع البحث بشكل أكبر من خلال تكوين قوي ، بما في ذلك تحديثات النظام الأسرع. وللحصول على تجربة لعب أفضل للمستخدمين ، تم دمج Xbox و Microsoft Teams ، مما يضيف إلى مزايا اكثر لمستخدمي Windows 11 ، سواء المستخدمين المنزليين أو Pro.

 

هذا يفيدك: متطلبات تشغيل ويندوز 11 للكمبيوتر واللابتوب (الحد الأدنى والموصى به)

 

ما هي عيوب Windows 11؟

هناك جوانب سلبية محتملة لنظام التشغيل Windows 11 للعديد من المستخدمين الذين وجدوا هذا النظام كموطنًا لنظام التشغيل windows 10. إلى جانب متطلبات النظام ، وهناك بعض الأشياء الأخرى التي قد يشعر المستخدمون أنها مفقودة في Windows 11. فقد نرى بعض العيوب الشائعة فى Windows 11 وهي واردة ادناه.

 

1. ستكون متطلبات النظام من العيوب الرئيسية لنظام التشغيل Windows 11

مع وجود مساحة على القرص الصلب لا تقل عن 4 جيجابايت و 64 جيجابايت ، من الصعب جدًا تصديق أن Windows 11 سيكون أسرع. ، وكذلك يجب أن يحتوي الكمبيوتر على إصدار أمان TPM من TPM 1.2 أو أعلى ودعم Secure Boot Capable جنبًا إلى جنب مع معالج يحتوي على مركزين أو أكثر وسرعة ساعة 1 جيجاهرتز أو أعلى ليكون متوافقًا مع Windows 11.

فنظرًا لأن الحد الأدنى من متطلبات النظام أمر لا بد منه لنظام التشغيل Windows 11 ، فإن أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع هذا التكوين ستكلف ماديا أكثر للمستخدمين. وستكون المشكلة الرئيسية هي بطاقة الرسومات (حيث يجب ان تكون متوافقة مع دايركتس DirectX 12 أو أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 2.0) والتي قد تكلف أكثر. لذلك قد يجد بعض المستخدمين صعوبة في التبديل إلى بيئة تمت ترقيتها.

 

2. قدرة المستخدم على التكيف

على الرغم من أن Windows 11 يرغب فى التغلب على بعض قيود ويندوز 10 ، فقد يستغرق بعض المستخدمين بعض الوقت للتأقلم مع الميزات الجديدة. وكذلك ازالة Skype ، Paint 3D في أحدث إصدارتها  إلى عيوب Windows 11.

 

3. مشكلات الترقية المحتملة

تقوم مايكروسوفت Microsoft بإصدار تصحيحات وتحديثات للنظام من وقت لآخر ، ولكن قد تظهر مشاكل لمستخدمي ويندوز 10 لاحقًا إذا جعلت Microsoft الترقية إلزامية. وقد حدث الشيء نفسه عندما اضطر مستخدمو XP إلى الانتقال إلى Windows 7 ، وكان على مستخدمي Windows 7 التبديل إلى Windows 10.

 

4. التدريب واستكشاف الأخطاء وإصلاحها

في حالة حدوث مشكلة في نظام التشغيل ، يحتاج المتخصصون الفنيون إلى استكشافها وإصلاحها. نظرًا لأن الإصدار الجديد من نظام التشغيل يجلب ميزات متقدمة ، فقد لا يكون من السهل في البداية على الدعم الفني الوصول إلى السبب الجذري بسهولة. وسيتعين على الشركات الاستثمار في تدريب العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات.

وقد يؤدي تدريب كل من الموظفين ومحترفي الدعم الفني إلى إضافة عيوب Windows 11 للأعمال. هذا لأنهم قد يضطرون إلى تكثيف الأجهزة وقضاء الوقت في تدريب الموظفين.

 

الخلاصة حول إيجابيات وسلبيات Windows 11

لا شك هناك عبارات مختلطة يجب الإدلاء بها أثناء تحديد ما إذا كان Windows 11 سيلبي توقعات اللاعبين والمستخدمين المنزليين. وبالتأكيد ، بدون ترقية وتحديث الأجهزة ، قد لا يتمكن الكثيرون من الاستمتاع بهذا الإصدار. ويمكنك فهم المزيد من إيجابيات وسلبيات Windows 11 بمجرد تجربته بنفسك.

 

 

أضف تعليق