أفضل برامج تعديل الفيديو والصور للاندرويد (يوتيوب & تيك توك) 2022

أفضل 5 تطبيقات لتحرير الفيديوهات لنظام الأندرويد Android لعام 2022
(الهاتف واللاب توب وجهاز Chromebook)

 

الأن المستخدم العادى يستطيع من خلال الهواتف الذكية (الاندرويد) أن يصبح مصور فيديو محترف بكل سهولة وبدون عناء. بفضل تلك التحديثات للهواتف التى تصل بشكل دائم الى الاسواق ، وهاهى جودة الكاميرات فى الهواتف الذكية تتحسن بصورة ملحوظة ومع سهولة استخدامها يمكنك التقاط الصور والفيدوهات الرائعة التى تناطح وتضاهى عمل تلك الكاميرات التى تقدر بأموال كثيرة.

ومع الروائع واللقطات العالية فى كاميرات الاندرويد Android ، تبدوا أن الحاجة الى تطبيقات تحرير وتعديل الهاتف المحمول أو الجوال طلبا هاما لكل الناس فى هذا التوقيت. لاسيما تلك التطبيقات التى تحمل معنى الاحترافى والسهولة فى الاستخدام فى نفس الوقت. وفى هذا السياق تصل تطبيقات تحرير وتعديل الفيديو الى متجر جوجل بلاى أسبوعيًا تقريبًا ، ولكن مع وفرة الخيارات والانواع والاشكال تجد صعوبة فى معرفة البرامج التى تحتاجها وتقدم ميزات اضافية وخيارات فعالى تتناسب مع المستخدم العادى.

ومن أجل هذا وعبر هذا المقال المتميز انشاء الله أردنا تجميع قائمة بأفضل خمسة برامج أو تطبيقات لتحرير وتعديل الفيوهات لهواتف الاندرويد Android والتى سوف تتناسب مع احتياجاتك ومستوى مهارتك.

 

  • هل يمكنك تحرير مقاطع الفيديو على Android؟
  • أفضل 5 برامج تحرير فيديو لأجهزة Android (Chromebook والهاتف والكمبيوتر اللوحي)
  • أهم فوائد تحرير الفيديو في أجهزة Android (Chromebook والجهاز اللوحي والهاتف)
  • لاختتامها

كيف يمكنني تحرير مقاطع الفيديو على جهاز الكمبيوتر الخاص بي مجانًا؟

 

 

أصبح يمكنك الأن تحرير وتعديل مقاطع الفيديو الخاصة بك مباشرة من جهاز الاندرويد Android. ويقدم متجر Google Play فى هذا المجال العشرات من برامج التحرير الرائعة التي تقدم مجموعة كبيرة من الميزات والخيارات المفيدة. وتسهل عليك مثل هذه التطبيقات إنشاء مقاطع فيديو بمستوى احترافي أثناء التنقل باستخدام هاتف Android أو الجهاز اللوحي أو Chromebook.

وتتضمن معظم التطبيقات التي نستعرضها فى هذا المقال تأثيرات التركيب والانتقالات وأدوات القص والتأثيرات الصوتية وميزات النص او النصوص. ويحتوي العديد منها أيضًا على ميزات أكثر تقدمًا مثل محررات مفتاح chroma وأدوات الدقة لإتقان مقاطع الفيديو الاحترافية.

سواء كنت محررًا هاوًا أو لديك سنوات من الخبرة في استخدام الأدوات المتطورة ، يمكنك العثور على تطبيق تحرير فيديو Android ميسور التكلفة يناسب احتياجاتك ومستوى مهارتك.

 

اقرأ أيضًا: أفضل 9 مشغل فيديو للاندرويد لجميع الصيغ مجانية لعام 2021 [Video Player]

 

أفضل 5 برامج تحرير فيديو لأجهزة Android (Chromebook والهاتف والكمبيوتر اللوحي)

1. PowerDirector

 

 

مجاني. 4.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر / 9.99 دولارًا أمريكيًا للربع / 34.99 دولارًا أمريكيًا في السنة

 

من أهم البرامج التى يجب عليك تجربتها هو PowerDirector لأنة حقًا أفضل محرر فيديو متعدد الإمكانات. حيث يأتي هذا التطبيق الرائع مزودًا بمجموعة كبيرة من الميزات التي تتيح لك إنشاء مقطع فيديو مثالية من البداية إلى النهاية – وكل ذلك على هاتف أو جهاز تابلت يعمل بنظام اندرويد Android. وبسعر معقول.

 

 

يتميز محرر الفيديو هذا PowerDirector بمجموعة متنوعة من أدوات التحرير وهى سهلة الاستخدام مثل ضبط السرعة وعناصر التحكم في الإطار الرئيسي للشفافية وتحديد المواقع والنص المتحرك والعناوين وتثبيت الفيديو. كما تسمح لك الفلاتر والتراكبات وأوضاع المزج بإنشاء تأثيرات مذهلة جدا للفيديو الخاص بك ، ومع محرر مفتاح chroma-key للشاشة الخضراء في التطبيق يجعل تغيير الخلفية أمرًا في غاية السهولة.

 

 

يتميز هذا التطبيق أيضًا بمجموعة من الأدوات الدقيقة لربط المشاهد وتدوير مقاطع الفيديو والتحكم في السطوع واللون والتشبع.

ويأتي الإصدار المجاني من التطبيق ملئ بالكثير من التأثيرات الرائعة. ويمنحك الترقية إلى الإصدار المميز المزيد من القوالب المتقدمة وميزات التحرير ، لكننا وجدنا أن الإصدار المجاني يناسب الاحتياجات الأساسية جيدًا.

 

 

يستخدم هذا التطبيق واجهة سحب وإفلات بسيطة مع جدول زمني سهل التخصيص ، بحيث يمكن للمبتدئين تعلم كيفية استخدام ميزاته في أي وقت من الأوقات. ويمكنك أيضًا إضافة موسيقى خلفية أو مؤثرات صوتية أخرى إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك فقط بلمسة زر واحدة.

 

 

بمجرد الانتهاء من تحرير الفيديو الخاص بك ، يمكنك جعلة بدقة 4K وتحميله مباشرة إلى اليوتيوب YouTube أو Facebook فيس بوك. لكن للاسف يتضمن الإصدار المجاني علامات مائية على مقاطع الفيديو النهائية ، ولكن يمكنك إزالتها مقابل بضعة دولارات شهريًا.

 

 

بشكل عام ، يتيح لك تطبيق PowerDirector إنشاء مقاطع فيديو بمستوى احترافي من هاتف Android وبسعر مناسب. ونعتقد فعلا أنه أفضل تطبيق محرر فيديو للاندرويد Android في السوق. ويمكنك حتى استخدامه لإنشاء مقدمات رائعة لمقاطع الفيديو الخاصة بك.

 

مميزات خاصة:

  • لديك عناصر تحكم NEW Keyframe – حيث ضبط الشفافية والدوران والموضع والمقياس للصورة.
  • تستطيع تحرير وتصدير مقاطع الفيديو بدقة تصل إلى 4K
  • أنتاج مقاطع فيديو سريعة التقديم أو بطيئة الحركة مع ضبط السرعة
  • إصلاح لقطات الكاميرا المهتزة باستخدام مثبت الفيديو
  • أنتاج مقدمات لافتة للنظر باستخدام عناوين متحركة
  • جرب المؤثرات الصوتية الملتوية في مغير الصوت
  • استبدل الخلفية بمحرر الشاشة الخضراء باستخدام مفتاح chroma
  • قم بإنشاء تأثيرات مزدوجة مذهلة من تراكبات الفيديو وأوضاع المزج
  • تحميل مباشرة إلى يوتيوب وفيسبوك

 

اقرأ أيضًا: أفضل مواقع تحميل فيديوهات وصور بدون حقوق الطبع والنشر


2. Adobe Premiere Rush

السعر: مجاني / النسخة المميزة: 9.99 دولار شهريًا

 

متطلبات النظام لهذا التطبيق: Android 9.0 أو أعلى

عادة تشتهر شركة ادوبي Adobe ببرامج تحرير الصور والفيديوهات ويعتبر تطبيق Premiere Rush احدى افضل منتجات هذة الشركة العملاقة. ويمنحك البرنامج جميع الميزات التي قد تحتاجها لإنشاء فيديو عالي الجودة على هاتفك بسعر محدد.

ويستخدم Premiere Rush واجهة سحب وإفلات مباشرة وتتيح لك إضافة عناوين وموسيقى خلفية وتراكبات وتأثيرات وكل ذلك بسهولة تامة. ومع امكانية تحديد جدول زمنى متعدد المسارات تستطيع تحرير وتعديل مقاطع فيديو متعددة.

ومن أفضل ميزات هذا التطبيق تلك الكاميرا الاحترافية التى تمنك من تصوير مقاطع الفيديو الخاصة بك مباشرة في التطبيق ، مما يسهل عليك تحرير مقاطع متعددة معًا. مع اضافة العديد من المؤثرات الخاصة الفريدة التى تساعدك على تحسين وجودة أعمالك والتى تتناسب بشكل خاص مع مستخدمى اليوتيوب YouTube والتيك توك TikTok.

ويمكنك تغيير حجم مقاطع الفيديو الخاصة بك من الوضع الأفقي إلى الوضع الرأسي وضبط نسب العرض إلى الارتفاع لتتناسب مع صفحة الوسائط الاجتماعية الخاصة بك على أفضل وجه.

وعموما معظم ميزات تطبيق Premiere Rush مجانية ، لكن الترقية إلى الإصدار المميز تمنحك الوصول إلى ميزات الصوت المتقدمة ومكتبة المحتوى المتميز من Rush. بالنسبة إلى المستخدمين على وسائل التواصل الاجتماعي ، يتيح لك الاشتراك في الإصدار المميز إعادة صياغة مقاطعك تلقائيًا لتناسب الأجزاء الأكثر أهمية في نسبة العرض إلى الارتفاع الجديدة.

بشكل عام ، يعد Adobe Premiere Rush تطبيقًا ممتازًا للمحررين المتوسطين الذين يرغبون في استخدام مجموعة من الميزات المتقدمة مباشرة من هواتفهم.

مميزات خاصة:

  • جدول زمني متعدد المسارات
  • إعادة صياغة آلية لوسائل التواصل الاجتماعي
  • وظيفة الكاميرا الاحترافية المدمجة

 

3. KineMaster

 

 

سعر التطبيق: مجاني / النسخة المميزة والكاملة 4.99 دولار شهريًا

متطلبات النظام: أندرويد 6.0 أو أعلى

فى حال كنت من محررى الفيديوهات الاحترافية ولديك سنوات من الخبرة في التحرير ، فإن تطبيق KineMaster هو الخيار الشائع بين مستخدمي اليوتيوب YouTube المحترفين وأحباب الوسائط الاجتماعية الذين يرغبون في إضافة المزيد من ميزات التحرير المتقدمة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بهم. حيث يتضمن هذا التطبيق جميع الأساسيات التي قد تجدها في التطبيقات الأخرى ، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من أدوات التحرير والتأثيرات الاحترافية.

يتيح لك تطبيق KineMaster ضبط الالوان وتحسين جودة الصور لمقاطع الفيديو الخاصة بك وذلك كلة بلمسة زر واحدة. ويمكنك إضافة خلفيلت صوتية وموسيقية بسهولة عبر أدوات الصوت خاصة تجعلها فى مستوى احترافي.

كما يتضمن التطبيق أيضًا ميزات متقدمة مثل أدوات الرسوم المتحركة للإطار الرئيسي لإضافة الحركة إلى طبقاتك ، إلى جانب التحكم في السرعة. حتى يمكنك رفع مقاطع الفيديو الخاصة بك بدقة 4K أو 2160 بكسل وتحميلها مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ومع الإصدار المميز يمكنك إزالة العلامات المائية والإعلانات ، وفتح الإعدادات المسبقة للأدوات الاحترافية ، وسيمنحك الوصول إلى متجر KineMaster الأصلي. ومع ذلك يمكنك استخدام التطبيق مجانًا في الأيام القليلة الأولى لتجربته.

نعتقد أنه تطبيق جيد لتحرير وتعديل الفيديو لأجهزة اندرويد Android من نوع تابلت أو ايباد لأن ميزاته المتقدمة مناسبة أكثر على شاشة أكبر. ومع ذلك ، فإن واجهته السهلة والرائعة تجعل تعديل مقاطع الفيديو على هاتف Android الخاص بك بمثابة لوحة فنية عالية الجودة.

مميزات خاصة:

  • الاقتصاص إطارًا بإطار
  • تأثيرات متعددة الطبقات
  • إعدادات صوتية راءعة
  • الرسوم المتحركة Keyframe

 

اقرأ أيضًا: مواقع لرفع ومشاركة ملفات PDF برابط مباشر عبر الإنترنت

 

4. Funimate

السعر: مجاني ، لكنه يوفر عمليات شراء داخل التطبيق

متطلبات النظام: أندرويد 5.0 أو أعلى

Funimate هو تطبيق تحرير وتعديل فيديوهات مشهور جدا لمحرري الفيديو العاديين الذين يحتاجون مجموعة مناسبة من الميزات. وغالبًا ما يستخدم هذا التطبيق لانتاج مقاطع تيك توك TikTok حيث تبلغ مدتها دقيقة واحدة وتوفر وظائف أفضل.

يتضمن برنامج Funimate أكثر من 100 تأثير للفيديوهات المتقدمة والرموز التعبيرية والملصقات وأدوات الصوت وخيارات الاقتصاص. كما يتيح لك التطبيق أيضًا إنشاء مؤثراتك الخاصة باستخدام الصور الموجودة على هاتفك. وقد يكون هذا مفيدًا إذا كنت بحاجة إلى توسيع نطاق التأثيرات المدمجة.

ويسهّل هذا التطبيق إضافة كل المميزات الضرورية التى تحتاجها لإنشاء فيديو سريع الانتشار. وهنا نلاحظ كثيرا أن مستخدمى منصة TikTok يرغبوا بإعادة نهاية مقاطع الفيديو الخاصة بهم إلى البداية ، حيث يسمح لك تطبيق  Funimate بإنشاء هذا التأثير بسهولة من خلال أداة التكرار التلقائي. ويتضمن أيضًا جميع ميزات التحرير الأساسية مثل أدوات الدمج والقص والتشذيب.

كما يوحي من اسمها ، Funimate فهى مثالية لمقاطع الفيديو الممتعة منخفضة المستوى. وعلى الرغم من أنه لا يحتوي على وظيفة إنشاء أفلام على مستوى هوليوود بأي وسيلة ، فإنه سيكون لهواة الهواة أو المبتدئين جميع الميزات التي تحتاجها لإنشاء الفيديو الخاص بك.

إذا كنت ترغب في إنشاء مقاطع فيديو قصيرة مليئة بالمحتوى المثير والموسيقى الجذابة ، فإن Funimate هو تطبيق محرر فيديو رائع لك.

مميزات خاصة:

  • 100+ تأثيرات فيديو متقدمة
  • جيد لتصوير مقاطع فيديو TikTok وتحريرها
  • قم بتكرار مقاطع الفيديو بسهولة لوسائل التواصل الاجتماعي
  • أضف الرموز التعبيرية والملصقات إلى مقاطعك

 

5. InShot

 

السعر: مجاني / 2.99 دولار شهريًا / 9.99 دولارًا سنويًا / 29.99 دولارًا لمرة واحدة

متطلبات النظام: أندرويد 5.0 أو أعلى

InShot هو تطبيق محرر فيديو رائع يتناسب جدا مع الوسائط الاجتماعية الذين يرغبون فى إنشاء مقاطع فيديو نظيفة لملفاتهم الشخصية. مثل تطبيق Intro Maker ، يتميز البرنامج بالعشرات من التأثيرات سهلة الاستخدام والفلاتر والتراكبات وخيارات الاقتصاص مع واجهة غير معقدة يمكن للمبتدئين التعامل معها في أي وقت من الأوقات.

إذا كنت تريد إنشاء مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي تطبيق فإن InShot هي الخطوة التالية المحتملة. حيث يتيح لك إضافة نصوص ودمج مقاطع فيديو مع ضبط سرعة الفيديو وحتى تحرير لون الخلفية بسهولة. كما يتضمن InShot أيضًا أدوات تحرير الصور ، مما يجعله متجرًا شاملاً لمنشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي.

يتميز هذا التطبيق بمجموعة من أدوات الصوت أيضًا – حيث يمكنك تسجيل تعليق صوتي في التطبيق ، واستخراج الموسيقى من مقاطع الفيديو ، وإخفاء الصوت وإخراجه ، وإضافة موسيقة بدون حقوق ملكية من تطبيق InShot. كما أن لديها أكثر من 50 انتقالًا رائعًا.

لا يحتوى تطبيق InShot أيًا من الميزات المتقدمة لبرنامج PowerDirector أو التطبيقات الوسيطة الأخرى. لكن سيجد المبتدئين أن هذا البرنامج يناسب جميع احتياجاتهم ويعلمهم أساسيات تحرير الفيديو دون تعقيد العملية ولكنهم قد يتفوقون عليها بسرعة.

 

مميزات خاصة:

  • وجود ميزات موسيقى الخلفية
  • قص مقاطع الفيديو وقصها
  • نسب فيديو محددة لـ TikTok و Instagram
  • دمج مقاطع متعددة في واحد

 

اقرأ أيضًا: افضل برامج تعديل الفيديو للايفون مجانى ومدفوع

 

أهم فوائد تحرير الفيديو في أجهزة اندرويد Android (Chromebook والجهاز اللوحي والهاتف)

تحرير فيديو Chromebook

 

أصبحت أجهزة Chromebook (هي أجهزة لابتوب تعمل بنظام التشغيل كروم Chrome OS من جوجل) أكثر انتشارًا في السنوات الأخيرة. وتتميز هذه الأجهزة المحمولة سهلة الاستخدام بوظائف الجهاز المحمول في نظام كمبيوتر محمول سريع وسهل الاستخدام. وقد اعتمدت العديد من المدارس أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه لرياض الأطفال حتى طلاب المدارس الثانوية لاستخدامها في العمل المدرسي ، مما يعني أن الجيل الأصغر على دراية بواجهات أجهزة الكمبيوتر المحمولة هذه.

نظرًا لأن أجهزة Chromebook تستخدم نظام التشغيل Google ، فإن بعض تطبيقات الفيديو للجوال تعمل أيضًا على هذه الأجهزة.

يوفر تحرير فيديو عبر جهاز Chromebook شاشة عرض أكبر ووظائف أفضل من التحرير على الهاتف مع الحفاظ على ميزات تطبيق التحرير سهلة الاستخدام.

 

جهاز Android اللوحي (ايباد – تابلت)

يفضل العديد من الأشخاص تحرير مقاطع الفيديو على أجهزة اندرويد Android اللوحية بدلاً من الهاتف. حيث تسمح الأجهزة اللوحية هذة بالتحرير والتعديل السهل والمريح والقوي على شاشة أكبر مما يسمح به الهاتف. وتوفر التبادل المثالي بين التحرير على سطح المكتب وتحرير الهاتف ، مما يمنحك سهولة استخدام التطبيقات أثناء التنقل بحجم شاشة أكثر سهولة في الاستخدام.

هواتف أندرويد

تأتي هواتف Android الحديثة مزودة بكاميرات قوية وعالية الجودة ، ويستمتع الكثير من الأشخاص براحة فى تصوير مقاطع الفيديو الخاصة بهم وتحريرها على نفس الجهاز وذلك من أي مكان لديك اتصال بالإنترنت ، مما يبسط عملية التحرير.

اقرأ أيضًا: أفضل 25 مواقع رفع ملفات كبيرة الحجم برابط مباشر

ختام

 

تستطيع برامج تحرير وتعديل الفيديو لنظام Android تسهيل إنشاء مقاطع فيديو عالية الجودة مباشرة من جهازك المحمول. ويمكنك العثور على العديد من تطبيقات التحرير الممتازة التى تلبى احتياجاتك من ناحية الاسعار ، ولكن يأتي برنامج PowerDirector الخاص بـ CyberLink كأفضل خيار لدينا. ومع هذا تحقق من برامج التحرير الأخرى الخاصة بـ PowerDirector و CyberLink.

 

أضف تعليق